فتافيت مول
منتدى فتافيت مول يرحب بكم
ان كنت زائر فالمنتدى يدعوك للتسجيل
ونتمنا لك اوقات سعيده
(مع اجمل التهانى:اداره المنتدى)

فتافيت مول

منتدى فتافيت مول يضم وبنات ومدامات ويتوفر فيه الدردشه والمعلومات عن الرشاقه واهم كل ما فى المنتدى المول فتافيت
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
المنتدى ليس بعدد اعضائه ،، بل بترابط اعضائه كالأسرة الواحده

شاطر | 
 

 كيف تتخلصين من قشرة الراس نهائيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mnona
فتوته جديده
فتوته جديده
avatar

الجنس : انثى الجوزاء الفأر
عدد المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 07/08/2012
العمر : 21

مُساهمةموضوع: كيف تتخلصين من قشرة الراس نهائيا   الثلاثاء أغسطس 07, 2012 8:50 am

قشرة الرأس من المشاكل التي تسبب الاحراج للكثيرين سواء الرجال أم النساء ، وهي من الامراض المقلقه التي يعاني منها الكثير من الناس و التي تتميز بوجود حكة و قشور في جلد فروة الرأس

يؤدى نشاط الغدد الدهنية إلى ظهور قشرة الشعر خاصة فى سن البلوغ ، وتزداد الإصابة بقشرة الرأس لدى الذين تتراوح أعمارهم ما بين 20 و40 سنة حيث انه خلال هذه الفترة تكون الغدد الدهنية في أعلى معدلات نشاطها و تصيب الرجال بشكل اكبر من النساء.

و قبل ان نتطرق لطرق علاجها يجب ان نعرف اولا اهم الاسباب التي تؤدي لظهورها اسبابها و العوامل المساعده علي تكار الاصابه بها حتي بعد اكتمال العلاج:

1- هناك نوع من الخمائر تشبه الفطريات و تسمى Malassezia Furfur تتواجد طبيعي في فروة الرأس دون التسبب في أي مشاكل. لكن في بعض الأحيان تتكاثر بصورة زائدة عن الطبيعي و تتغذى على الدهون التي يتم إفرازها من بصيلات الشعر مما يؤدي إلى تحفيز جلد فروة الرأس ليتسارع نمو خلايا فروة الرأس بصورة أكبر ثم ينتهي عمر تلك الخلايا الزائدة عن الطبيعي و تموت و تتساقط في صورة قشور صغيرة بيضاء اللون.

2- كما يمكن أن تنتج عن بعض الأمراض مثل الالتهاب الدهنى لفروة الرأس، بحيث يؤدى تمشيط الشعر بعنف و حك فروة الرأس بالمشط إلى زيادة القشور وبالتالى حدوث هذاالالتهاب.

3- يمكن أن يؤدى الإصابة بمرض الصدفية إلى ظهور هذه القشرة ، التى تتسم بأنها غير معدية و الصدفيه عبارة عن مرض جلدي يتميز بتراكم خلايا الجلد الميتة مكونة قشور سميكة فضية اللون. و عادة يصيب منطقة الركبة، الكوع، و في بعض الحالات قد يصيب فروة الرأس.

4- كما يمكن أن تؤثر العوامل المناخية على الإصابة بالقشرة، حيث يشكو العديد من الأشخاص من زيادتها فى فصل الشتاء، و يرجع ذلك إلى :

أ ‌- قلة عدد مرات غسيل الشعر وبالتالى تتراكم افرازات الرأس مما يساعد على نمو وتكاثر الطفيليات والفطريات بفروة الرأس التى تكون بدورها طبقة من الدهون والقشور.

ب‌ – بالإضافة إلى أن نشاط معدل انقسام الخلايا يزيد فى فصل الشتاء.

ج – الدهون تتجمد في الشتاء عند تعرضها لدرجات حرارة منخفضة لتصبح على شكل قشرة.

5- نقص فيتامين أ وأيضا فيتامين “ب” وعنصر الزنك وتناول بعض أنواع من الدهون.

6- لبس القبعات الضيقة

7- إستعمال السشوار بإستمرار وصبغ الشعر يؤدي لحدوث التهابات بفروة الرأس و زياده القشره

8- استخدام حبوب منع الحمل

9- تعرض فروة الرأس لبعض المواد الكيماوية “كريمات الشعر، سبراى فرد الشعر، الصبغات، مثبتات الشعر” بالإضافة إلى غسيل الشعر بكثرة بالماء البارد.

و بعد ان استعرضنا اهم الاسباب التي تؤدي الي اصابه الرأس بالقشره اليكم بعض الاقتراحات للوقايه من هذه المشكله:

1 ضرورة الاهتمام بغسل الشعر باستمرار وغسيل الشعر بشكل دوري و متكرر خاصة إذا كان الشعر دهني. ففى الصيف يجب ألا يقل عدد مرات غسيله عن 3 مرات وفى الشتاء يتم غسل الشعر مرة كل 3 أيام على الأقل وكذلك استخدام الشامبو باستمرار لأنه أيضا يخفف من الحكة حيث إن الاستعمال غير المنتظم للشامبو يمكن أن يؤدى إلى تراكم الخلايا الميتة ويجب أن يكون هذا الشامبو من النوع الطبى، لأن الشامبو العادى المضاد للقشرة يمكن أن يجعل الشعر جافا وخشنا بينما الشامبو الطبي أكثر فعالية لأنه يكبح لمدة أطول عودة القشرة التى تلفت النظرفاستعمال الشامبو الطبى يزيل القشرة لمدة تتراوح بين خمسة وسبعة

أيام من الشامبو العادى فيخفيها لمدة يومين أو أربعة أيام.

2 قللي الإجهاد في حياتك، يقول الاطباء بأن التوتر، والقلق يسببان تهيج الفطريات، وزيادة افراز الدهون، وبالتالي فأن تقليل الاجهاد يسبب خفض أعراض قشرة الرأس.

3 قللي من استخدام بخاخات تثبيت الشعر، والجل، ومنتجات الشعرمن مثبتات و سبريهات حيث تقوم هذه المواد بأغلاق مسامات فروة الرأس مما يؤدي الي تراكم الدهون وبالتالي زيادة نشاط الفطريات.

4 عدم تمشيط الشعر بعنف و عدم حك فروه الرأس بقوه

5 لا تستعملي فرشاة شعر غيرك، غالبا ما يتعرض المصابون الجدد بالقشرة للعدوى جراء استعمال ادوات ترتيب الشعر الخاصة بالاخرين، وخصوصا في الصالونات العامة. دائما أطلبى الحصول على فرشاة نظيفة، ومعقمة. او احضري معكي ادواتك الخاصه.

6 قومي بغسل الشعر جيداً، وتأكد من التخلص من كل أثر لمنظف الشعر أو الكريم الواقي.
7 يمكنك استعمال قناع اللبن على الشعر لمدة 10 دقائق كل اسبوع، حيث يقوم اللبن بتطهير، وتنظيف فروة الرأس والقضاء على أي التهابات أو تجمعات للقشرة وخصوصا الحكة المزعجة.

8 كذلك ينصح بعمل تدليك يومى لفروة الرأس لتسهيل جريان الدم بها

9 تناول الأطعمة الصحية الغنية بالزنك و فيتامين أ و ب.

10 قللي من استخدام السشوار و البيبي ليس و صبغات الشعر قدر المستطاع و الجأي لها فقط عند الضروره

11 التعرض باعتدال لقليل من أشعة الشمس.

12 تجنب ارتداء غطاء الرأس(الحجاب) المصنوع من أقمشة نايلون أو بوليستر؛ لأن ذلك قد يؤدي إلي ظهور بعض أنواع من الحساسية في فروة الرأس، أو تكوين طبقة سميكة من قشرة الشعرعلى فروة الرأس ونحول الشعر و من الافضل ان يكون الايشارب قطني. و ارتداء قبعة قطنية على الشعر مباشرة أسفل الحجاب..

الـــــعــــــلاج

إن استعمال الشامبو بشكل دوري ومتكرر هو الحل الأفضل لقشرة الرأس ، والشامبو العادي قد يسيطر على حالات القشرة البسيطة لكن معظم الحالات , تتطلب استعمال الشامبو الطبي

أن معظم أنواع الشامبو الطبي تحتوي على مواد تعمل على التقليل من تسارع نمو خلايا البشرة :

1: مثل السيلينوم Selenium.

2:حامض الساسيليك Salicylic Acid.

3: الزنك بيريثيون Zinc Pyrithione .

4: االكيتوكونازول : Ketoconazole فتعتبر المادة الأمثل في علاج قشرة الرأس وذلك لقدرتها على مكافحة الخمائر المسببة للقشرة.

و لأفضل النتائج :

ينصح بإبقاء الشامبو على الشعر و فروة الرأس مدة عشر دقائق قبل غسله و الحرص علي ان يصل الشامبو لفروه الرأس وأن يحتك بها بشكل مباشر عن طريق اطراف الاصابع و من الافضل تكرار غسل الشعر بالشامبو الطبي 3 مرات اسبوعيا لمده اسبوعين ثم مرتين اسبوعيا لمده شهر للقضاء علي القشره والانتظام علي استخدامه كل اسبوعين مره للوقايه من تكرار الاصابه و يراعي عدم ترك الشامبو علي فروه الرأس لمده طويله حتي لايتسبب في جفاف الشعر. .

ومن اهم الوصفات الطبيعية لعلاج قشرة الشعر:
وصفة خل التفاح لعلاج قشرة الشعر
المكونات: خل التفاح
الطريقة: تدلك فروة الرأس بخل التفاح بعد غسل الشعر بالماء الدافئ يوميا في المساء. يساعد خل التفاح على التخلص من قشرة الشعر.

وصفة الحناء للتخلص من قشرة الشعر
المكونات: 8 ملاعق من الحنة الحمراء + مقدار مناسب من الماء للعجن و من الممكن اضافه جذور الشمندر
الطريقة: تخلط المكونات، وتترك من الليل حتى الصباح، أو قبل ساعتين من الاستخدام على الأقل.
وتعتبر الحناء من أهم المواد الطبيعية التي تساعد على التخلص من القشرة وذلك باستعمالها يوميا لمدة أسبوع.

وصفه الزيوت للتخلص من القشره
ثبت نجاح زيت الزيتون وزيت اللوز وزيت الصبار في التخلص من قشره الرأس لأن هذه الزيوت تساعد على إعادة التوازن لفروة الرأس وتغذيتها بالطريقة الصحيحة على أن يتم التدليك بأحد هذه الزيوت مساء مع لف الشعر بفوطة للتدفئة وغسل الشعر بالماء الدافئ فى صباح اليوم التالي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيف تتخلصين من قشرة الراس نهائيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
فتافيت مول :: المنتدى العـــآم :: المغتربــات-
انتقل الى: